hits counter

الرحلة النموذجية إلى جنوب بيرو انطلاقًا من الساحل وصولاً إلى قمم جبال الانديز قد تمتد من 15 إلى 20 يومًا، وتبدأ من العاصمة ليما لتشمل مدن باراكاس وناسكا على الساحل الجنوبي، وأريكيبا، شيفاي، بونو و كوسكو في القسم الجنوبي لسلسة جبال الانديز

للقيام بتلك الجولة كاملة والاستمتاع بكل محطة منها ستستغرق الرحلة ما لا يقل عن 14 يومًا، وبما أنها تعتبر رحلة طويلة وشاقة يتخللها سفر ليلاً واستيقاظ باكر في العديد من المحطات، يمكن إطالة الرحلة والمبيت ليالٍ إضافية خصوصًا في مدن ليما، أريكيبا، بونو وكوسكو لمزيدٍ من الراحة ومزيد من الأوقات الحرة للتجوال والتعرف على هذه المدن التاريخية، لكن بطبيعة الحال الكلفة سوف ترتفع، أو يمكن الابقاء على أقصر برنامج لتلك الجولة خصوصًا إذا كانت الرحلة إلى البيرو ستتضمن جولات أخرى في شمال وشرقي البلاد، كزيارة غابات الامازون وهي بالمناسبة تعتبر أيضًا رحلة متعبة، أو قضاء فترات إستجمام في أحد منتجعات الغابات المطيرة في مدينة ترابوتو Tarapoto، أو التوجه شمالاً للاستمتاع بحرارة وشواطئ مدينة مانكورا Mancora على سبيل المثال لاالحصر.

برنامج رحلة نموذجية في جنوب بيرو تشمل جبال الانديز

 

اليوم الأول: الوصول إلى ليما


مدينة ليما عاصمة البيروالوصول إلى مطار خورخي تشافيز Gorge Chavez في ليما والانتقال إلى الفندق.
قضاء فترة حرة وفقًا لموعد الوصول إلى ليما للتعرف إلى المدينة أو للراحة من مشقة السفر.
المبيت وقضاء الليلة الأولى في مدينة ليما.

 

اليوم الثاني: جولة سياحية في مدينة الملوك


 

الفطور في الفندق.
مركز ليما التاريخيالتجول في المدينة إذا لم يتسنى ذلك في اليوم السابق وتناول الغداء.
جولة سياحية في “مدينة الملوك” بدءًا من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة الثامنة مساءًا تتضمن التعرف إلى أبرز معالم عاصمة البيرو التاريخية والحديثة، زيارة أهم الساحات ومعلم واكابويانا Huaca Pucllana الأثري (ما قبل الانكا).

المنتزه المائي الساحرزيارة المنتزه المائي El Circuito Mágico de  aguas من الساعة السادسة والربع حتى الثامنة مساءً.
قضاء الليل في ليما والنوم باكرًا إستعدادًا لليوم التالي.

 

اليوم الثالث: ليما – باراكاس


محمية باراكاس الوطنية على الساحل جنوبي ليماالانطلاف من الفندق في الثالثة والنصف فجرًا إلى محطة الحافلات السياحية (أو وسيلة النقل المختارة).
في حال إختيار الحافلة، الانطلاق من المحطة باتجاه مدينة باراكاس Paracas في الرابعة والنصف فجرًا.
الوصول إلى براكاس والانتقال إلى الفندق في السابعة والنصف صباحًا.
الرحلة إلى جزر باييستاس Islas Ballestas تبدأ عن الثامنة صباحًا وحتى العاشرة والنصف.
ثم تبدأ الجولة إلى محمية باراكاس الوطنية في الثانية عشرة ظهرًا وتستمر لغاية الرابعة من بعد الظهر.
المبيت وقضاء الليل في مدينة باراكاس.

اليوم الرابع: باراكاس – ناسكا – أريكيبا


الفطور باكرًا في الفندق
التوجه بالحافلة أو (وسيلة النقل المختارة) إلى مدينة ناسكا Nazca في الساعة السابعة صباحًا.
ستستغرق الرحلة بالحافلة حوالي ثلاث ساعات قبل الوصول إلى ناسكا.
الوصول إلى ناسكا والتوجه مباشرة إلى المطار الداخلي في العاشرة والنصف صباحًا.
تبدأ رحلة الطيران السياحية فوق خطوط ناسكا الغامضة في الساعة الحادية عشرة وتمتد لحوالي أربعين دقيقة.
التجول والتعرف على مدينة ناسكا في فترة بعد الظهر ويمكن زيارة مقبرة شاوشياس Cementerio de Chauchillas، أو الاسترخاء والراحة إستعدادًا للسفر ليلاً.
تنطلق الحافلة في العاشرة ليلاً من ناسكا إلى أريكيبا في جبال الانديز .

اليوم الخامس: جولة سياحية في مدينة أريكيبا


مدينة أريكيبا في جبال الانديزالوصول إلى مدينة أريكيبا Arequipa (المدينة البيضاء) أولى المحطات في جبال الانديز في السادسة صباحًا تقريبًا والانتقال إلى الفندق.
فترة ما قبل الظهر ستكون فترة حرة حكمًا للاسترخاء والراحة من مشقة الطريق.
الجولة السياحية في مدينة أريكيبا تبدأ عند الثانية عصرًا وتمتد حتى السادسة مساءً ويتخللها زيارة أماكن عديدة تشكل جزءًا من معالم جبال الانديز .
قضاء الليل في أريكيبا.

اليوم السادس: أريكيبا – شيفاي


الفطور في الفندق
الانطلاق إلى وادي كولكا Cañon de Colca السحيق بين جبال الانديز في الثامنة والنصف صباحًا.
الرحلة إلى مدينة شيفاي Chivay هي رحلة برية طبيعية تقطع في العديد من قرى وأرياف أعالي جبال الانديز مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة.
الوصول إلى مدينة شيفاي والانتقال إلى الفندق.
في فترة بعد الظهر يمكن التوجه إلى حمامات لا كاليرا La Calera الدافئة.
قضاء الليل في شيفاي.

(القطعة الموسيقية: مرور الكوندور El Condor Pasa)

اليوم السابع: وادي كولكا – بونو


تحليق الكوندور فوق جبال الانديزالفطور باكرًا جدًا في الفندق.
الخروج في السادسة والنصف صباحًا إلى وادي كولكا لانتهاز فرصة مشاهدة طائر الكوندور النادرة فوق قمم جبال الانديز.
تتيح هذه الجولة رؤية قرى جبال الانديز، وأعمق وديان امريكا الجنوبية وأكثرها إنحدارًا وتحليق طائر الكوندور المذهل في أعالي الجبال الشاهقة.
العودة إلى مدينة شيفاي عند الظهيرة.
الانطلاق بالحافلة من شيفاي باتجاه مدينة بونو في الساعة الواحدة ظهرًا.
الوصول إلى مدينة بونو Puno والانتقال إلى الفندق في الساعة السابعة مساءً.

اليوم الثامن: بونو – بحيرة تيتيكاكا


الفطور باكرًا ومغادرة الفندق عند السابعة صباحًا.
بحيرة تيتيكاكا في جبال الانديزينطلق المركب في بحيرة تيتيكاكا Lago Titicaca على قمم جبال الانديز بين البيرو وبوليفيا في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا.
الرحلة في بحيرة تيتيكاكا، أعلى بحيرة طبيعية (قابلة للملاحة) في العالم، يتخللها زيارة الجزر العائمة أوروس Uros وتاكيلي Taquile.
العودة إلى مدينة بونو في الخامسة مساءً.
قضاء الليل في فندق المدينة إستعدادً للسفر في اليوم التالي.

 

اليوم التاسع: بونو – كوسكو / درب الشمس


جسر تشيكاكوبي CHECACUPE المعلق بالقرب من كوسكو في جبال الانديزالفطور باكرًا جدًا في الفندق والانطلاق في الساعة السادسة والنصف صباحًا.
تنطلق الحافلة السياحة من بونو باتجاه مدينة كوسكو في تمام الساعة السابعة صباحًا.
تخترق الرحلة جبال الانديز عبر محطات عديدة: معالم وآثارات بوكارا Pukara، لارايا La Raya، سيكواني Sicuani (حيث يمكن تناول وجبة الغداء)، راكتشي Raqchi (معبد ويراكوتشا Templo de Wiracocha)، وكنيسة أنداوايلياس Capilla de Andahuaylillas.
الوصول إلى مدينة كوسكو Cuzco الرائعة والعريقة والانتقال إلى الفندق في الخامسة مساءً.

تستقبل جميع فنادق المدينة نزلائها بضيافة شراب متة الكوكا الدافئ الذي يساعد على الاسترخاء والراحة والتأقلم السريع مع ارتفاع جبال الانديز .

اليوم العاشر: كوسكو – جولة أثرية في المدينة


مدينة كوسكو في جبال الانديزالفطور في الفندق
فترة ما قبل الظهر مخصصة للتعرف على المدينة أو الاسترجاء الذي سيكون قد أصبح ضرورة.
فترة ما بعد الظهر: زيارة لآثارات المدينة من الساعة الثالثة وحتى الثامنة مساءً
أهم المواقع: معبد الشمس، والمواقع الأثرية في كل من ساكسايوامان Sacsayhuaman، كينكو Kenko، بوكا بوكارا Puca Pucara، وتامبوماتشاي Tambomachay.

قضاء اليل في كوسكو استعدادًا للتوجه في اليوم التالي إلى الوادي المقدس في جبال الانديز .

اليوم الحادي عشر: كوسكو – وادي الانكا المقدس


الوادي المقدس في جبالا الانديزالفطور في الفندق
الانطلاق إلى الوادي المقدس Valle Sagrado de los Incas على سفح سلسلة جبال الانديز حوالي الثامنة صباحًا
زيارة أسواق كوراو Corao، سوق بيساك Pisac، معالم بيساك الأثرية، معالم أويانتايتامبو Ollantaytambo، قرية تشينشيرو Chinchero وسوقها الجميل.

ركوب القطار في المساء من أويانتايتامبو باتجاه أغواس كاليينتيس (المياه الساخنة) Aguas Calientes  في سفوح جبال الانديز وتستغرق الرحلة من السابعة وحتى التاسعة مساءً.
قضاء الليل في الفندق المحدد في أغواس كاليينتيس.

اليوم الثاني عشر: يوم كامل في “المدينة الضائعة “: ماتشو بيتشو


 

ماتشو بيتشو المدينة الضائعةالاستقاظ والفطور باكرًا في الفندق
الانطلاق إلى ماتشو بيتشو Machu Picchu مع ساعات الفجر الأولى (30 دقيقة بالحافلة) وقبل وصول الوفود السياحية لمشاهدة بزوغ الشمس من خلف جبال الانديز المحيطة، والتقاط الصور بوجود قلة من الأشخاص وهذا هو هدف المبيت في أغواس كاليينتيس.
تستغرق الجولة المنظمة مع الدليل السياحي قرابة الساعتين وباقي النهار هو فترة حرة لقضاء وقت أطول في التجول والتعرف أكثر على المدينة.

ماتشو بيتشو عند شروق الشمس من خلف جبال الانديزأو بالامكان التوجه إلى قمة أخرى من جبال الانديز هي واينابيكتشو Huayna Picchu (يحتاج حجز مسبق ورسم إضافي قدره 20$)، وتستغرق هذه الجولة حوالي ساعتين إضافيتين ويسمح فقط بدخول مجموعتين يوميًا، كل مجموعة تضم 200 شخص كحد أقصى، تدخل المجموعة الأولى بين السابعة والثامنة صباحًا وتليها المجموعة الثانية بعد خروج الأولى بين العاشرة والحادية عشرة.

العودة بعد الظهر إلى أغواس كاليينتيس لتناول وجبة الغداء قبل العودة بالقطار إلى أيونتايتامبو أو إلى كوسكو مباشرة (تستغرف رحلة القطار إلى كوسكو حوالي 4 ساعات).

اليوم الثالث عشر:


أسواق جبال الانديزالفطور في الفندق
يوم حر كامل في مدينة كوسكو للتبضع والتنزه وتجربة مأكولات وأطباق المدينة التقليدية.
قضاء الليلة الأخيرة من رحلة جبال الانديز في كوسكو.

 

اليوم الرابع عشر:


رحلة 16 يومًا في جبال الانديز رحلة 16 يومًا في جبال الانديزالفطور في الفندق
التوجه إلى المطار للعودة إلى مدينة ليما ومنها إلى أرض الوطن أو استكمال الرحلة في ربوع البيرو.

طبعًا يمكن التعديل على سير خطة الرحلة في أي مرحلة لكن تم وضع هذا المخطط بشكل نموذجي يتيح الاستفادة من كامل الوقت في أقصر مدة، فيمكن مثلاً قضاء اليوم الحادي عشر في الوادي المقدس والعودة إلى كوسكو، ثم الانطلاق في اليوم التالي إلى أغواس كاليينتيس لقضاء اليوم بطوله هناك، واغتنام الفرصة للسباحة في ينابيع المياه الطبيعية الدافئة وهي السبب في إكتساب المنطقة لإسمها (المياه الساخنة)، كما بالامكان تسلق جبل بوتوكوسي Putucusi إحدى قمم جبال الانديز المقابلة والمطلة على ماتشو بيتشو (لا رحلات منظمة لهذا الجبل ولا حاجة لمرافقة دليل على الرغم من وعورته)، وسيكون بالتالي اليوم الثالث عشر مخصصًا لزيارة ماتشو بيتشو والعودة مساءً إلى كوسكو لاستكمال البرنامج.

 

أدغال الغابات المطيرة الجنوبيةكما يمكن المبيت في مدينة ناسكا بدل مدينة باراكاس أو حتى تمديد الرحلة والمبيت في المدينتين، أو العودة من ناسكا برًا إلى ليما للتوجه في اليوم التالي بالطائرة إلى أريكيبا لاستكمال الرحلة.  كما أن من يرغب بالقيام برحلة إلى الأدغال والغابات المطيرة في جنوب البيرو لكن لا يرغب التوجه إلى شمال البلاد أو إلى غابات الامازون يستطيع إكمال الرحلة من الكوسكو إلى بويرتو مالدونالدو Puerto Maldona في سفوح جبال الانديز لقضاء ثلاث أو أربعة أيام هناك.

محمية انكا تيرا - أرض الانكا“رحلة العمر”

قد تكون هذه الرحلة متعبة نوعًا ما وشاقة للبعض، إلا أنها رحلة لا يمكن القيام بها في أي مكان آخر من هذا العالم وهي رحلة فريدة جدًا حتى تكاد تكون “رحلة العمر”، تتنوع فيها المناخات ومناطق البيرو الجغرافية الثلاث، فتنتقل من المناطق الساحلية صعودًا إلى أعالي جبال الانديز لتصل إلى أعماق الغابات الاستوائية، وتتميز بمشاهدة أنواع حيوانات وطيور فريدة لا يمكن مشاهدتها في أي مكان آخر كبطريق همبولت المهدد بالانقراض وطائر الكوندور وحيوان اللاما وغيرها الكثير، وزيارة العديد من المناطق الأثرية والطبيعية في العديد من المدن والقرى والأرياف، ويتم خلالها استعمال مختلف وسائل النقل المتوافرة من سيارات، حافلات، قطارات، مراكب وطائرات…

كلفة هذه الرحلة في حدها الأدنى وباختيار أكثر الدرجات إقتصادية في حجز الفنادق والقطارات والطائرات تبلغ حوالي 2.500$ دون إحتساب وجبات الغداء والعشاء، فهي تشمل إقامة الفنادق والمواصلات وتذاكر الطائرات الداخلية والحافلات السياحية، ورحلات المراكب والقطارات (درجة إقتصادية)، والبطاقات السياحية لزيارة المدن والأماكن السياحية (كوسكو، أريكيبا، درب الشمس، ماتشو بيتشو)، وقد تتعدى 8.000$ في الدرجات الممتازة والفنادق خمسة نجوم والغرف المنفردة لاسيما أن كلفة قطار حيرام بنغهام Hiram Bingham (درجة VIP) لوحده تتجاوز 800$.