hits counter

جولة في جنوبي البيرو

13 يومًا/12 ليلة

موجز عن الرحلةالبرنامج التفصيليماذا تشمل؟معلومات مفيدةالأسعار والفنادقاحجز الآن

السعر

إبتداءًا من 1,852.00$ بدل 2,042.00$
السعر يشمل جميع الضرائب ولا يشمل رسوم عمليات الدفع بالبطاقة الائتمانية

الشروط

شخصين بالحد الأدنى. السعر على أساس غرفة مزدوجة

نقطة الانطلاق

مدينة ليما

نقطة النهاية

مدينة ليما

مدة الجولة

13 يومًا/12 ليلة

نوع الجولة

أثرية، ثقافية وبيئية

أماكن الزيارة

ليما، باراكس، ناسكا، أريكيبا، كولكا، بونو، بحيرة تيتيكاكا، كوسكو وماتشو بيتشو

الطيران

كوسكو/ليما

المحطات البارزة

زيارة ليما، جزر باييستاس، خطوط الناسكا، زيارة أريكيبا، وادي كولكا، بحيرة تيتيكاكا، زيارة كوسكو والوادي المقدس والمدينة الضائعة ماتشو بيتشو

توفر جولة الأيام الـ 13 هذه، لمحة رائعة عن البيرو، من خلال السفر على طول ساحل بيرو الجنوبي صعودًا إلى مرتفعات جبال الأنديز. نضمن لك منذ اليوم الأول أكثر تجارب السفر دهشة وإثارة من خلال زيارة أبرز المعالم في ليما Lima، محمية باراكس الوطنية Paracas National Reserve، الطيران فوق خطوط الناسكا الغامضة Nazca Lines، وادي كولكا في أريكيبا Colca Canyon in Arequipa، وادي الانكا المقدس Sacred Valley of the Incas، ماتشو بيتشو Machupicchu ومدينة أغواس كاليينتيس Aguas Calientes في كوسكو  Cusco، أعلى بحيرة طبيعية في العالم: تيتيكاكا  Titicaca Lake، وكل من الجزر العائمة: أوروس Uros، وتاكيلي Taquile، وخولياكا Juliaca في بونو Puno.

اليوم الأول: الوصول إلى البيرو


الوصول والاستقبال في مطار خورخي تشافيز Gorge Chavez في ليما، ثم الانتقال إلى الفندق المحدد.
تمضية الليلة الأولى في مدينة ليما.

اليوم الثاني: جولة سياحية في مدينة الملوك (ف)


تناول وجبة الفطور.
09:30 جولة سياحية برفقة مرشد سياحي إلى أكثر المواقع جاذبية وأهمية في مدينة ليمـا.
جولتنا السياحية ستعرفك على ليما بحقباتها التاريخية الثلاث: قبل الاستعمار، فترة الاستعمار الاسباني وليما الحديثة. سوف نشاهد منظر بانورامي لموقع ومعلم “واكابويانا Huaca Pucllana” الأثري (ما قبل الانكا). ثم سنزور وسط وقلب مدينة ليما التاريخي، المسماة عند تأسيسها “مدينة الملوك”: سنتعرف إلى القصور والمباني المثيرة للاعجاب، الساحة الكبرى، القصر الرئاسي، كاتدرائية ليما، القصر البلدي، متحف البنك المركزي، شوارع المدينة الأثرية والمنازل الاستعمارية بشرفاتها ذات الطابع الاسلامي الذي اشتهرت به الأندلس. تشمل هذه الجولة زيارة “دير سان فرانسيكو  Basílica y Convento de San Francisco“. تنتهي هذه الجولة بزيارة المركز المالي للمدينة في منطقة “سان ايسيدرو San Isidro“، المنتزه المركزي في منطقة “ميرافلورس Miraflores” السياحية، وإطلالة لا تنسى على المحيط الهاديء من منتزه الحب.
* يقفل متحف الذهب أبوابه أمام الجمهور بعد ظهر أيام السبت والأحد، وطوال يوم الإثنين من كل أسبوع.
فترة حرة بعد الظهر، للراحة والاستعداد للسفر فجرًا. قضاء الليل في ليما.

اليوم الثالث: محمية باراكاس الوطنية – جزر باييستاس/ناسكا (ف)


التوجه فجرًا إلى محطة الحافلات السياحية.
03:45 فجرًا: الانطلاق إلى شبه جزيرة باراكاس، حيث يمكنك إيجاد أهم ملاذ للحياة البرية على ساحل البيرو.
07:00 صباحًا: الوصول إلى باراكاس والتوجه مباشرة إلى رصيف “تشاكو El Chaco“، للانطلاق في رحلة بحرية ساحرة إلى “جزر باييستاس Islas Ballestas“، حيث يمكننا أن نشاهد أسود البحر، طائر الأطيش “Booby Bird“، طيور البجع، طيور البطريق والطيور البحرية. في طريق العودة من المياه، يمكننا كذلك مشاهدة “الشمعدان”، وهي صورة ضخمة محفورة في الرمال على جانب إحدى التلال، على نمط خطوط الناسكا (المدة التقريبة للجولة: ساعتين).
سنتابع بعدها رحلتنا إلى المحمية الوطنية، وصولاً إلى شاطئ “يوماكي Yumaque“، ثم نقوم بزيارة مركز المحمية التوضيحي.
السفر بعد الظهر بالحافلة السياحية إلى مدينة ناسكا للمبيت هناك، الوصول والانتقال إلى الفندق المحدد.

اليوم الرابع: خطوط ناسكا/مدينة أريكيبا (ف)


تناول وجبة الفطور.
التوجه إلى مطار ناسكا المحلي للتحليق لمدة 45 دقيقة فوق خطوط ناسكا الغامضة، حيث سنتمكن من مشاهدة صور العنكبوت، طائر الطنان، القرد من بين صور أخرى لا يمكن مشاهدتها إلا من الجو. العودة إلى الفندق.
15:00 الانطلاق بالحافلة السياحية إلى مدينة أريكيبا (حوالي 8 ساعات).
23:00 الوصول إلى مدينة أريكيبا، والانتقال إلى الفندق المحدد. قضاء الليل في أريكيبا.

اليوم الخامس: مدينة أريكيبا (ف)


تناول وجبة الفطور.
صباحًا، نبدأ جولتنا برفقة مرشد سياحي للتعرف إلى “المدينة البيضاء” أريكيبا، سنزور خلالها الساحة الرئيسية حيث يوجد نصب تذكاري لجندي يعود إلى القرن السادس عشر. من هناك، سنقوم بزيارة “دير سانتا كاتالينا Convento de Santa Catalina”، الذي كان مقفلاً لقرون أمام الزائرين، وتم إفتتاحه بعد تأهليه، ويتيح لنا تكوين صورة عما كانت عليه مدينة أريكيبا في القرن السابع عشر. سنتجول في شوارع المدينة وأزقتها، ونشاهد حدائقها، أديرتها، قنواتها الحجرية التاريخية، مبانيها وجدارنها، لننتقل لاحقًا إلى مروج “كارمن ألتو Carmen Alto” الخضراء البديعة، ونقطة مراقبة “ياناوارا Yanahuara” الطبيعية، حيث يمكننا أن نلقي نظرة شاملة على المدينة وبراكينها مثل، “ميستي Misti“، “بيتشو بيتشو Pichupichu“، و”تشاتشاني Chachani“. سنزور كذلك مزارع حيوان الألباكا “Alpaca” (من فصيلة اللاما)، ونشاهد عملية استخراج أفضل وأجود أنواع الألياف في العالم.
العودة إلى الفندق. مساءًا، فترة حرة. قضاء الليل في أركيبا.

اليوم السادس: أريكيبا/شيفاي – وادي كولكا السحيق (ف)


الفطور.
الانطلاق باكرًا في رحلة مذهلة لمدة أربع ساعات إلى نقطة ترتفع 3,600 مترًا عن سطح البحر تطل على “وادي كولكا Cañon de Colca“، أحد أكثر الوديان عمقًا وانحدارًا في العالم، سنمر خلالها بالعديد من المحطات وبلدات جبال الانديز، ومنها محمية “بامباس كانياواس Pampas Cañahuas“، حيث سنشاهد حيوان الفيكونيا “Vicuñas” (من فصيلة اللاما)، مرورًا بفوهة بركان “تشوكورا Chucura“، وصولاً إلى “باتابامبا Patapampa“، النقطة الأكثر ارتفاعًا (4,800 مترًا عن سطح البحر)، حيث سنتمكن من مشاهدة أكبر عدد ممكن من براكين منطقة أريكيبا. نصل أخيرًا إلى مدينة “شيفاي Chivay“، حيث يمكن مشاهدة بعض المقابر التي تعود إلى حقبة ما قبل الانكا.
الانتقال إلى الفندق المحدد في مدينة شيفاي. يفضل تناول وجبة غداء خفيفة تحسبًا للارتفاع.
بعد الظهر، فترة حرة يمكن خلالها التوجه إلى حمامات “لا كاليرا La Calera” الدافئة.

اليوم السابع: وادي كولكا – تحليق الكوندور/مدينة بونو (ف)


بعد تناول وجبة الفطور، الانطلاق في الصباح الباكر جدًا لمشاهدة تحليق الكوندور الرائع، من منطقة مراقبة طبيعية تطل على وادي كولكا المهيب (بعمق 3,400 مترًا). في طريق العودة إلى شيفاي سنزور عدة قرى ريفية في جبال الأنديز، منها بلدة “بينتشويو Pinchollo“، بلدة “ماكا Maca“، “أتشولا Achola“، وسنمر بجسر “سيفون Sifón” المعلق الذي يربط بلدتي “يانكي Yanque” و”كوبوراكي Coporaque“. في بلدة يانكي سنزور عدة معالم عبر شوارعها الحجرية المميزة.
بعد الظهر، سنستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة خلال رحلتنا إلى بحيرة “تيتيكاكا Titicaca” (مدينة “بونو Puno” على ارتفاع 3860م. عن سطح البحر).
الوصول إلى مدينة بونو والانتقال إلى الفندق المحدد لقضاء الليلة.

اليوم الثامن: مدينة بونو/بحيرة تيتيكاكا – جزر أوروس وتاكيلي العائمة (ف)، (غ)


الفطور.
07:30 سنتوجه إلى مرفأ بونو لننطلق برحلة مائية بواسطة قارب سريع في مياه بحيرة تيتيكاكا، باتجاه جزر “أوروس Uros” العائمة والفريدة. وهي مجموعة من الجزر العائمة المبنية من الطمي والمأهولة من قبيلة أوروس المتحدرة من أقدم حضارات أميركا. يمكننا التعرف إلى أسلوب حياتهم الغريبة وإبداعاتهم في إنتاج الصوف وتحنيط الحيوانات.
سنكمل بعدها رحلتنا إلى جزيرة “تاكيلي Taquile“، لنتعرف أيضًا إلى قاطنيها. بعد تناول وجبة الغداء على جزيرة تاكيلي سنقوم بجولة على مختلف التلال والمواقع الأثرية على طول الجزيرة التي تمتد على 6 كليومترات.
العودة مجددًا إلى بونو لقضاء الليل. في المساء، فترة حرة.

اليوم التاسع: مدينة بونو/مدينة كوسكو – درب الشمس (ف)، (غ)


الفطور.
الانطلاق باكرًا بالحافلة السياحية باتجاه مدينة “كوسكو Cuzco“. خلال رحلتنا سنزور عدة بلدات، وسنتوقف في عدة محطات ومراكز مهمة لتربية الحيوانات وصناعة الأقمشة، مثل مزرعة “لا رايا La Raya” التي تعتبر الحد الفاصل بين منطقتي بونو وكوسكو، حيث يمكننا مشاهدة قطعان الفيكونيا “Vicuñas” واللاما.
تناول وجبة الغداء (بوفيه) في مطعم ريفي هادئ في مقاطعة “سيكواني Sicuani“، حيث يمكننا التلذذ بفن الطهي الشهي للمنطقة.
سنكمل مسيرنا إلى “راكتشي Raqchi” حيث يمكننا مشاهدة أحد حصون ومعابد الانكا المذهلة الذي بناه الانكا “باشاكوتيك Pachacútec“، والمخصص لاله الانكا “ويراكوتشا Wiracocha“، ثم نكمل إلى مدينة “أنداوايلياس Andahuaylillas” الجميلة، وزيارة كنسية سان بيدرو في المدينة المعروفة بكنسية سيستينا الأميركية، نسبة لأكبر كنيسة موجودة بالقصر الباباوي في الفاتيكان، بسبب سقفهما المتشابهين، المزخرفين والملونين.
17:00 تقريبًا، الوصول والانتقال إلى الفندق المحدد في مدينة كوسكو.

اليوم العاشر: مدينة كوسكو – جولة سياحية في المدينة (ف)


الفطور.
فترة راحة قبل الظهر.
13:30 جولة سياحية في مدينة كوسكو وزيارة الآثار المجاورة. سنبدأ جولتنا برفقة المرشد السياحي بزيارةٍ لمعبد الشمس أو “كوريكانتشا Coricancha“، ثم نزور الكاتدرائية الأثرية في الساحة الرئيسية للمدينة، ونجول في بعض شوارع وأزقة المدينة النموذجية من زمن الانكا والاستعمار الاسباني. سنقوم بعدها بالتوجه إلى خارج المدينة لزيارة مواقع الانكا، “كينكو Qenqo“، “تامبوماتشاي Tambomachay“، “بوكارا Pucará“، وأنقاض قلعة “ساكسايوامان Sacsayhuaman” المذهلة، المبنية في موقع استراتيجي يطل على كوسكو، وتشتهر بحجارتها المنحوتة الضخمة، التي يصل ارتفاع بعضها إلى 9 أمتار ويبلغ وزنها 350 طنًا! العودة إلى الفندق وقضاء فترة مسائية حرة.
المبيت في كوسكو.

اليوم الحادي عشر: مدينة كوسكو – وادي الانكا المقدس (ف)، (غ)


الفطور.
نزهة طوال النهار على امتداد “وادي الانكا المقدس”، عبر سلسلة من البلدات الخلابة، والمدرجات الزراعية والمواقع الأثرية. سنتوجه إلى مجمع وقلعة “بيساك Pisac” الأثرية، كما سنتوقف أيضًا في سوقها الهندي النموذجي، نكمل مسيرنا بمحاذاة نهر “فيلكانوتا Vilcanota“، مرورًا ببلدة “كالكا Calca” وصولاً إلى “أوروبامبا Urubamba“، حيث سنتناول وجبة غداء شهية (بوفيه).
بعد الظهر سنقوم بزيارة “أويانتايتامبو Ollantaytamb“، إحدى بلدات الانكا التي ما زالت حية حتى يومنا هذا، وتحافظ شوارعها على نمطها منذ زمن الانكا، كما سنزور بالتأكيد قلعتها الأثرية المدهشة. في طريق العودة إلى كوسكو سنزور بلدة “تشينشيرو Chinchero” الهندية الرائعة، حيث تقع بقايا المقر الملكي لانكا “توباك يوبانكي Tupac Yupanqui“. سنزور المعبد الاستعماري المبني على أنقاض مباني حضارة الانكا، المزين بلوحات جدارية مثيرة للاهتمام.
العودة مساءً إلى كوسكو لتمضية الليل.

اليوم الثاني عشر: مدينة كوسكو/ماتشو بيتشو (ف)


الفطور.
يبدأ يومنا مع ساعات الفجر الأولى بالتوجه إلى محطة القطارات لنستقل القطار في رحلة مثيرة في الطبيعة، تستغرق حوالي 3 ساعات ونصف إلى قلعة الانكا الشهيرة “ماتشو بيتشو Machu Picchu“، المعروفة أيضًا بـ “المدينة الضائعة“. بعد الوصول إلى بلدة “أغواس كاليينتس Aguas Calientes“، علينا ركوب الحافلة لمدة 30 دقيقة صعودًا في طريق متعرجة لمسافة 6 كيلومترات حتى الوصول إلى ماتشو بيتشو المذهلة. لدى وصولنا سنقوم بجولة على أبرز معالم القلعة بصحبة مرشد سياحي متخصص، وبعدها سيكون لدينا متسع من الوقت للتجول في كافة أرجاء الموقع الأثري بشكل حر.
في الوقت المحدد، سنستقل قطار العودة مجددًا إلى كوسكو لقضاء الليل.

اليوم الثالث عشر: مدينة كوسكو/مدينة ليما (ف)


الفطور.
التوجه إلى المطار، للسفر جوًا والعودة إلى العاصمة ليما، للّحاق بالرحلات الدولية للعودة إلى أرض الوطن، أو لاستكمال برنامج زيارتك المقرر للبيرو.

نهاية البرنامج

تشمل:

في ليما: الجولة على معالم المدينة الأثرية والحديثة، وجميع التنقلات
في ايكا: الرحلة البحرية إلى جزر باييستاس في باراكاس، الحافلة السياحية من ايكا إلى ناسكا
في ناسكا: التحليق فوق خطوط الناسكا، الحافلة السياحية من ناسكا إلى أريكيبا
في أريكيبا: الجولة على معالم المدينة والرحلة إلى ريف أريكيبا
في كولكا: تشمل جميع الرحلات (خدمة عادية)، والحافلة السياحية إلى بونو
في بونو: كامل الرحلة المائية في بحيرة تيتيكاكا، وجبة الغداء في جزيرة تاكيلي، والحافلة من بونو إلى كوسكو
في كوسكو: الجولة على معالم المدينة والمواقع المجاورة
في الوادي المقدس: كامل رحلة النهار بما فيها زيارة بيساك وأويانتايتامبو ووجبة الغداء
في ماتشو بيتشو: جميع التنقلات وتذاكر القطار، وبطافة دخول القلعة والجولة السياحية برفقة المرشد السياحي

– الاقامة 12 ليلة
– كافة وجبات الافطار بالاضافة إلى وجبات الغداء المذكورة في البرنامج
– جميع بطاقات الدخول إلى أماكن الزيارات
– جميع التنقلات المشار إليها في البرنامج
– تذاكر الحافلات إلى باراكاس / ناسكا / أريكيبا / بونو / كوسكو
– تذكرة القطار كوسكو / أغواس كاليينتس / كوسكو
– تذكرة الحافلة أغواس كاليينتس / ماتشو بيتشو / أغواس كاليينتس
– تذكرة الطائرة من كوسكو إلى ليما
– جميع الضرائب
– كافة خدمات المرشدين السياحيين (لغة إنجليزية/إسبانية)، المذكورة في البرنامج

لا تشمل:

– تذاكر الطيران الدولية
– الوزن الزائد (في رحلات الحافلات والقطارات، والرحلات الجوية الداخلية)
– جميع المشروبات والمرطبات وعبوات المياه المعدنية
– المصاريف الشخصية
– الإكراميات
– الاتصالات الهاتفية الدولية والمحلية
– الوجبات غير المذكورة
– خدمة مرافق/مرشد باللغة العربية

شروط عامة:

– عرض أسعار برنامج ما أو خدمة ما، لا يعتبر بمثابة حجز صالح. يجب طلب الحجوزات بشكل واضح ومحدد.
– عروض الأسعار تخضع لتوافر الخدمات، وللتعديل عليها بناء لتوافرها. يتم تأكيد الأسعار النهائية وقت الحجز الفعلي.

(ف) = فطور، (غ) = غداء، (ع) = عشاء

الموقع والمنطقة الجغرافية

تقع دولة البيرو على الساحل الغربي الأوسط من أميركا الجنوبية. تحدها البلدان التالية: إكوادور وكولومبيا من الشمال، شيلي من الجنوب، برازيل وبوليفيا من الشرق والمحيط الهادئ من الغرب. هي ثالث أكبر دولة في أميركا الجنوبية بمساحة تبلغ 1,285,215.6 كلم2 (أكبر من مساحة فرنسا، إسبانيا وألمانيا مجتمعة)، موزعة تقريبًا على النحو التالي: %12 مناطق ساحلية، %28 مرتفعات الأنديز و %60 غابات الأمازون. عاصمتها ليما، تقع في المنطقة الساحلية، وتشكل مركز الحركة الاقتصادية للبلاد.

المنطقة الزمنية

فرق التوقيت في البيرو هو -5 ساعات عن غرينتش (GMT -05:00)، وهو مطابق للتوقيت الشرقي في الولايات المتحدة (باستثناء التوقيت الصيفي من أبريل/نيسان إلى أكتوبر/تشرين أول). بالمقارنة مع المدن العربية، عند الظهيرة (12:00PM) في البيرو، تكون الساعة في:

دبي ومسقط

21:00

الرياض، الكويت، الدوحة والمنامة

20:00

القاهرة وبيروت (باستثناء التوقيت الصيفي)

19:00

الحرارة

كونه بلد متنوع جدًا جغرافيًا ويقع ضمن الحزام الاستوائي، يتأثر طقس البيرو ويتحدد بناءً للارتفاع والفصول. غير أن ذلك يعني أيضًا أن أشعة الشمس تسطع دائمًا في مكان ما في البيرو. في ما يلي لمحة عن الأحوال المناخية التي عليك توقعها في أبرز مناطق ومدن البلد في مختلف أوقات السنة:

المناطق الساحلية الشمالية: (تشيكلايو Chiclayo، بيورا Piura، تروخيليو Trujillo، تومبيز Tumbes):
طقس دافئ على مدار العام مع ارتفاع يصل إلى 35 درجة مئوية في الصيف.

المناطق الساحلية الوسطى والجنوبية: (ايكا Ica، ليما Lima):
فصلين محددين: الشتاء بين أبريل/نيسان وأكتوبر/تشرين الأول، والصيف بين نوفمبر/تشرين ثاني ومارس/آذار.

الجبال والمرتفعات: (أنكاش Ancash، أريكيبا Arequipa، أياكوتشو Ayacucho، كاخاماركا Cajamarca، كوسكو Cusco وبونو Puno):
تتمتع هذه المناطق بفصلين: فصل الجفاف بين أبريل/نيسان وأكتوبر/تشرين الأول، وفصل الأمطار بين نوفمبر/تشرين ثاني ومارس/آذار.

الغابات المطيرة: (إيكيتوس Iquitos، مادري دي ديوس Madre de Dios، مانو Manu وترابوتو Tarapoto في سان مارتين San Martín):
تتميز بحرارة معتدلة، ومناج شبه استوائي دافئ طوال العام مع هطول أمطار وفيرة.

ننصحك بالتالي

– انتعال حذاء مريح طوال الوقت خلال الجولات السياحية.
– التزود بالكثير من السوائل (مياه، عصائر..) خلال الجولات الطويلة.

ماذا تحضر معك

– حذاء رياضي أو حذاء مريح للنزهات سيرًا على الأقدام
– بنطلون طويل
– قمصان (تي شيرت) طويلة الأكمام
– قمصان قطنية صيفية (تي شيرت عادية)
– ألبسة شتوية وسترة
– لباس واقي للمطر لفصل الأمطار
– قبعة واقية من الشمس
– مصباح يدوي
– آلة تصوير (كاميرا)
– رذاذ طارد للحشرات خاص بالجسم (Insect Repellent)
– الأدوات الشخصية واسعافات أولية
– دواء مضاد لتأثير الارتفاع

يرجى مراجعة طبيبك لوصف الدواء المناسب لك

الطقس

تتوزع مناطق البيرو بين مناخين: مناخ جبال الأنديز الغربية والمناخ الساحلي الصحراوي. لا تمطر على الساحل، ويعتبر الطقس دافئ طوال العام. من ناحية أخرى، ينقسم طقس جبال الأنديز إلى فصلين: الماطر والجاف.
تقع كوسكو في جبال الأنديز الشرقية، فيسيطر عليها فصل الأمطار من أكتوبر/تشرين أول إلى مايو/أيار، فيما تتميز باقي العام بطقس جاف.
يبدأ موسم الأمطار من أكتوبر/تشرين الأول – نوفمبر/تشرين ثاني ليصل إلى ذروته في شهر يناير/كانون الثاني، ويكمل حتى مارس/آذار – أبريل/نيسان.
على المرتفعات، الطقس بارد مساءًا وليلاً، لكنه مشمس ودافئ خلال النهار. بالامكان ارتداء قميص قطني خفيف (تي شيرت)، لكن حين تغيب الشمس، فيتوحل الطقس إلى بارد بالفعل، يرجى إحضار كنزة دافئة، (أو يمكن شراء واحدة من صوف الألباكا alpaca من كوسكو)، وسترة كافية.
أخيرًا، الطقس بشكل عام لا يشكل أي عائق أمام استمرار الخدمات الخدمات السياحية،  باستثناء خلال بعض السنوات السيئة بشكل خاص.

الارتفاع

ليما: مستوى البحر، 54 م. عن سطح البحر
نازكا: 588 م. عن سطح البحر
باراكاس: مستوى البحر، 5 م. عن سطح البحر
كوسكو: 3360 م. عن سطح البحر
ماتشو بيتشو: 2400 م. عن سطح البحر
وادي أوروبامبا: 2850 م. عن سطح البحر

مياه الشرب

المياه في معظم البيرو صالحة للشرب، ولكن تختلف تركيبتها الكيمائية من منطقة إلى أخرى. تجنبًا للمشاكل ننصح دائمًا بشرب المياه المعدنية المعبأة.

التأشيرة

ينبغي على جميع المسافرين الاتصال بأقرب قنصلية للبيرو من أجل التأكد من المستندات المطلوبة وشروط الحصول على تأشيرة، لأن تلك الشروط قد تتغير دون إشعار مسبق.

بشكل عام، جميع الجنسيات العربية بدون إستثناء تحتاج لتأشيرة مسبقة للسفر إلى البيرو. تتواجد سفارات لجمهورية بيرو في كل من: المملكة العربية السعودية، دولة الكويت ودولة قطر في الخليج، وفي: جمهورية مصر العربية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والمملكة المغربية في شمال أفريقيا، كما توجد قنصلية عامة في مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة، وقنصل فخري في كل من مدينة تونس، مدينة الخرطوم، مدينة عمان، ومدينة بيروت.

للحصول على عناوين البعثات الدبلوماسية، يرجى الاتصال بنا

لمزيد من المعلومات حول نوع التأشيرات المطلوبة، اضغط هنا

إرشادات أمنية خاصة باجراءات المطار

– لأسباب أمنية، يرجى البقاء دائمًا بالقرب من الحقائب والأمتعة، وعدم تركها دون مرافقة في جميع قاعات المطار ومداخله أو على الرصيف الخارجي، خوفًا من مصادرتها.
– لا يسمح للركاب أو المسافرين بدخول المناطق المشار إليها على أنها مناطق محظورة أو مناطق للعاملين المصرح لهم فقط. يرجى طلب المساعدة من أحد أقرب أفراد أمن المطار.
– الرجاء الإبلاغ فورًا عن أية أمتعة متروكة دون مرافقة أو أية نشاطات مشبوهة إلى أحد موظفي الخطوط الجوية.

اللغة

اللغة الرسمية في بيرو هي الإسبانية، وينطق بها %73 من السكان، والكيشوا Quechua يتحدثها %24 من مواطني بيرو. يتحدث العاملون في الفنادق والمحلات التجارية اللغة الإنجليزية بشكل كبير.

العملة

العملة الوطنية في البيرو هي الصول الجديد Nuevo sol، ويرمز إليها بـ ./S والفئات الورقية المتداولة منها هي: 10، 20، 50، 100 و 200 صول، أما الفئات المعدنية المتوافرة فهي: 1، 2، و 5 صول، وكذلك 5، 10، 20 و 50 قرشًا من الصول. الدولار الأميركي مقبول على نطاق واسع في البلاد.
سعر الصرف الحالي: 1$ يساوي تقريبًا 3.20 صول (غير ثابت).

الإكراميات

في حين أن الإكراميات هي مسألة شخصية، يسعدنا تقديم بعص النصائح:
في معظم المطاعم يمكنك إضافة %10 على قيمة الفاتورة، وفي أقصى الأحوال لا يمكن أن تتعدى الإكرامية %15.
يمكن إكرام البوابين في الفنادق بدولار واحد عن كل حقيبة. سائقي سيارات الأجرة لا يتوقعون إكرامية إطلاقًا.

التصوير

إذا كنت ستلتقط صورًا للسكان المحليين، اطلب دائمًا إذنهم مسبقًا. مرشدك السياحي يمكنه بمساعدتك في ذلك. لا تأخذ صورًا لمنشآت عسكرية أو للمطارات. من المستحسن أن تحفظ آلة التصوير في حقيبة واقية من الغبار. في بعض المعالم السياحية والمتاحف تفرض رسومًا على التصوير داخلها. مرشدك السياحي يمكنه أن يوافيك بتفاصيل الرسوم المطلوبة.

التيار الكهربائي

فرق جهد (قوة) التيار الكهريائي في البيرو هو 220 فولت 60 هرتز. معظم الأجهزة الحديثة لا تحتاج إلى محولات، حيث أنها مصممة للعمل على كل من 110 فولت وكذلك 220 فولت. يرجى التأكد من خيارات الجهد المطلوب لأجهزتك الثمينة التي تنوي أن تأخذها معك، مثل مجفف الشعر، شاحن البطاريات، أجهزة الكومبيوتر المحمولة، كاميرات الفيديو وما إلى ذلك. معظم هذه الأجهزة لا تحتاج لمحول خاص، لكن من المهم التأكد من ذلك قبل مغادرة بلد إقامتك كي لا تضطر لشراء محول خاص 220/110 فولت، الذي يمكنك شراؤه بجميع الأحوال من السوق المحلي في البيرو.

الصحة

اللقاحات
ينبغي الحصول على أحدث المتطلبات والشروط الصحية من مصدر طبي مخول وموثوق، مثل طبيبك الخاص. لا توجد شروط صحية أو لقاحات إلزامية لدخول البيرو.

لأنك ستزور مناطق الأنديز المرتفعة، لا تنسَ أن تأخذ كافة الاحتياطات اللازمة لتجنب تأثير الارتفاع. إحرص على احتساء شاي ساخن أو شراب متة أوراق الكوكا، فور وصولك إلى المناطق المرتفعة. خلال يومك الأول في تلك المناطق تحرك وتنقل ببطء، وتناول وجبات خفيفة حتى تعتاد وتتأقلم مع الاتفاع.

فن الطهي البيروفي

المطبخ البيروفي متنوع للغاية وبعض أطباقه حارة بعض الشيء. من الأطباق التقليدية وأشهرها: السيفيشي “Ceviche” (سمك غير مطبوخ بل منقوع بعصير الليمون الحامض)، أخي دي غايينا “Ají de Gallina” (شرائح رفيعة من الدجاج المطبوخ بالحليب مع صلصلة الفلفل الحار)، والأنتيكوتشو “Anticuchos” (أشياش من اللحوم المشوية).
إحرص على تناول بعض المشروبات التقليدية مثل تشيتشا مورادا “Chicha Morada” (مشروب منعش معد من الذرة البنفسجية اللون الفريدة، التي تنمو حصرًا في البيرو)، وعصير الماراكويا “Maracuya” اللذيذ (عصير فاكهة استوائية).

المطاعم خلال رحلتك:
في ليما: مطاعم عالمية، مطاعم نباتية، مطاعم مأكولات محلية وسلاسل مطاعم وجبات سريعة عالمية.
في باراكاس وناسكا: مطاعم مأكولات بحرية محلية وعالمية.
في كوسكو: مطاعم عالمية، مطاعم نباتية، ومطاعم مأكولات محلية.

اللباس المناسب

بشكل عام، اللباس المناسب هو اللباس اليومي العادي، إلا إذا كنت ترغب في تناول الطعام في واحد من أغلى المطاعم في ليما على سبيل المثال، سيكون مطلوبًا في تلك الحالة ربطة عنق و/أو سترة رسمية، ولباس رسمي كذلك للسيدات. بغض النظر عن الموسم، من المهم الحرص على اقتناء لباس صوفي دافئ يقي من انخفاض الحرارة خلال ساعات الليل في المناطق المرتفعة.

هام: نحتفظ بالحق في إجراء تغييرات على ترتيب برنامج الرحلة، دون إشعار مسبق، نتيجة للتغيرات في الظروف المناخية، وللتغيير في منسوب مياه الأنهار، أو التغيير في مواعيد وصول ومغادرة الطائرات أو الحافلات أو لأي سبب آخر مرتبط بتحسين وتطوير الرحلة وتقديم خدمة أفضل.

درجة الفندق/السعر للشخص الواحد

 

الدرجةغرفة مزدوجة/ثلاثيةغرفة منفردة
الاقتصادية *3US$ 1,852.00US$ 2,264.00
السياحية *3US$ 2,051.00US$ 2,633.00
الممتازة *4US$ 2,518.00US$ 3,484.00
الفاخرة *5 (VIP)US$ 2,790.00US$ 4,134.00

 

خدمة القطار إلى ماتشو بيتشو في برنامجي الإقامة الاقتصادية والسياحية هي مقصورة EXPEDITION. في كل من برنامجي الإقامة الممتازة والفاخرة، مقصورة القطار هي VISTADOME.

كذلك بامكانك طلب الجولات والرحلات بشكل خاص ومنفرد، لمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمات يرجى الاتصال بنا.

الترقية إلى خدمة قطار Vistadome، فرق السعر: 60$

 

لقد اخترت برنامج: جولة في جنوب البيرو

 

للحجوزات الخاصة بالمجموعات التي تفوق 10 أشخاص، أو للخدمات الخاصة والمنفردة (خارج البرامج المحددة أو المجموعات المنظمة)، الرجاء الاتصال بنا لمزيد من التفاصيل.

*
*
*
*
*
 -