hits counter

إن كنت من رجال الأعمال أو تملك الامكانيات المادية الكافية، إذًا أنت محظوظ ومتميز! يمكنك اليوم الحصول على جواز سفر ثاني والتميز عن الآخرين!

معيارك الأول والأساسي عند البحث عن الهجرة أو خلال البحث عن شراء جواز سفر أو جنسية، غالبًا ما يكون الكلفة المادية، وبطبيعة الحال المعيار الثاني هو أن يكون جواز السفر عائدُ لواحدة من افضل جنسيات العالم !

لتتمكن من دراسة خياراتك جيدًا ومقارنة أية معلومات بشكل صحيح يسمح لك باتخاذ قرار سليم، لا بد أن تكون قد حسمت أحد الأمرين:

  • إما أن تكون راغبًا بالانتقال للاستقرار والاقامة بشكل كامل ودائم في بلد جديد يوفر لك الأمان والطمأنينة ومستقبل آمن لعائلتك، بلد يسود فيه القانون ويحترم إنسانيك ويصون حقوقك وكرامتك، ويمنحك بعد فترة من الزمن الجنسية و جواز سفر !
  • أو أن تكون راغبًا في الحصول على جواز سفر ثاني مباشرة دون انتظار، يسهل تنقلاتك دون قيود ويفتح أمامك الكثير من "الأبواب"، وفي الوقت عينه لا يلزمك تغيير بلد إقامتك الحالي !

في كلا الحالتين، كيف تحدد وتقيّم افضل و اسهل جنسيات العالم ؟

  • check
    الكلفة المالية:
    أن تكون قادرًا على تحمل عبء الكلفة المطلوبة و المصاريف اللازمة لذلك
  • check
    قوة جواز السفر:
    الذي يتيح لك حرية التنقل والسفر دون الحاجة إلى تأشيرات مسبقة. أي أن تكون جنسية البلد مصنفة من اقوى جنسيات العالم (ولا نقول أنها تحتل المراتب الأولى)*
  • check
    سهولة الاجراءات ومدتها:
    يمكنك الحصول على بعض الجنسيات دون زيارة البلد مطلقًا وتعتبر من اسهل جنسيات العالم، وقد تمنحك العديد من الميزات والتسهيلات في بلدان أخرى لكنها ليست بالضرورة الأقل كلفة

*كلما انخفض عدد البلدان التي ترغب بالسفر إليها دون تأشيرة، كلما انخفضت الكلفة التي عليك دفعها.

بداية، عليك أن تدرك التالي:

" لا توجد هجرة مجانية أو كلفة متدنية من أجل الحصول على جواز سفر ثاني شرعي وقانوني"

لا نتحدث هنا عن برامج هجرة الكفاءات، ولا عن طريقة الحصول على فرص وظيفية في الخارج، وإنما نتوجه للمستثمرين وأصحاب الأعمال الخاصة، أو من يملك الامكانيات والقدرة على التحكم بمصيره والسيطرة على زمام أموره الحياتية والمعيشية!

فكر بالأمر بالطريقة التالية: الحكومات حول العالم تبحث عن هؤلاء الأشخاص بالتحديد للمساهمة الفاعلة في دعم وانعاش اقتصادها، و شراء جوازات سفر هو مجال أعمال يدر عليها مليارات الدولارات. لا يوجد نقص في العملاء… في الحقيقة الطلب أكبر وأعلى بكثير من العرض!

أفضل الخيارات المتاحة في البحث عن الهجرة هي الاستثمار في بلد يتيح لك ذلك وتوفر قوانينه تسهيلات في هذا الشأن، أما من أجل شراء جواز سفر فأضل الخيارات الشرعية والقانونية هي من خلال “برامج الجنسية الاقتصادية” التي تعرضها العديد من الدول، وتتيح بموجبها الحصول على جواز سفر ثاني مقابل المساهمة الاقتصادية المباشرة في دعم البلاد، أو من خلال الاستثمار العقاري، ومن هنا نبدأ.

الاستثمار في البيرو

أما إذا كنت ترغب في الانتقال للاقامة والاستقرار في بلد جديد، يمنحك حياة هانئة في مكان آمن، ويوفر لك استقرارًا في العمل ومستقبل واعد لأفراد أسرتك، فلا بد أن نذكر التطور والازدهار الهائل الذي شهدته جمهورية بيرو في أميركا الجنوبية، والذي ترافق مع تغيير كبير طرأ على جنسيتها لتصبح من بين اقوى جنسيات العالم، ووثيقة سفرها تحتل اليوم المرتبة 29 عالميًا مع إمكانية الوصول إلى 128 بلدًا دون تأشيرة مسبقة، في الوقت الذي ما زالت فيه هذه الجنسية تعد من اسهل جنسيات العالم حتى الآن! لكنك بالمقابل ستكون ملزمًا بالانتقال للاستقرار والاقامة الدائمة هناك لمدة عامين قبل أن يحق لك التقدم بطلب الجنسية.

هل الهجرة والاستثمار في البيرو خيار جيد؟

اضغط أدناه لمعرفة مزيد من التفاصيل حول الفرصة المتاحة في البيرو اليوم!

ستجد هنا كل ما تود معرفته حول شراء جواز سفر ثاني

ماذا نعني بـ "ترتيب" جواز السفر وكيف يتم تصنيفه؟

ببساطة يتم ترتيب جواز السفر بناء لعدد الدول التي يمكن لحامله دخولها دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة. على سبيل المثال، تحتل المرتبة الأولى لعام 2018 سنغافورة وكوريا الجنوبية كون جواز سفرها كل منهما يسمح بدخول 163 بلدًا، بعد أن كانت ألمانيا تحتل الصدارة العام الماضي إلى جانب سنغافورة، لتتراجع ألمانيا هذا العام إلى المرتبة الثانية إلى جانب اليابان مع اعفاءٍ من تأشيرة الدخول إلى 162 دولة. مجموعة الدول في المرتبة الثالثة تسمح لحاملي جوازات سفرها بالسفر إلى 161 بلدًا وتضم كل من الدانمارك، السويد، فنلندا، إيطاليا، فرنسا،، اسبانيا.

أما النمسا فهي من رابع اقوى جنسيات العالم إلى جانب مجموعة من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية. والنمسا من الدول التي توفر برنامج يتيح الحصول على جنسيتها، كما أنها من أكثر البلدان التي تستحق عناء شراء جواز سفر منها، حيث أن قيمته وأهليته مرتفعة جدًا لكن بالمقابل كلفته باهظة جدًا هي أيضًا. وذلك لأنه يتيح لك السفر إلى 160 دولة من دونن طلب تأشيرة دخول.
(الأرقام أعلاه بناء لتقارير شهر آب/أغسطس 2017)

من جهة أخرى، الحصول على جواز سفر ثاني من أحد بلدان الاتحاد الأوروبي التي تعرض شكلاً من أشكال "الجنسية الاقتصادية" (النمسا، بلغاريا، مالطا أو قبرص) تمنحك الحق في الاقامة والعمل في أي مكان داخل الاتحاد الأوروبي.

في هذه الأيام قد تجد بعض الراغبين والباحثين عن اللجوء، الذين قد يدفعون مبالغ تتراوح بين 7.000 و 10.000 دولار أميركي للمهربين عن الشخص الواحد، ويخاطرون بحياتهم وحياة عائلاتهم وأبنائهم بهدف الحصول على إعالات من الجهات الحكومية والعيش على حسابها. في حال كانت العائلة مؤلفة من 4 أشخاص، قد تبدد ما قد يصل إلى 40.000 دولار أميركي بدل أجرة طريق فقط! وقد لا يحصلون على شيء ويعاد ترحيلهم فيعودون خاليي الوفاض. في حين، أن ذلك المبلغ نفسه أو أكثر بقليل يتيح لهم الدخول جميعًا إلى بلدٍ بشكل قانوني وشرعي والاحتفاظ بذلك المال لاستثماره في مشروع يبدأون به حياتهم الجديدة! أو قد يمكنهم من الحصول على جنسية جيدة وجواز سفر ثاني مباشرة!

لمن لديه الفضول لمعرفة قيمة برامج وكلفة شراء جواز سفر بعض الدول الأوروبية
(بين 1.000.000 و 10.000.000 يورو)

لا يهمني الاطلاع على هذه الأرقام الخيالية!

اضغط هنا للانتقال مباشرة إلى برامج دول أميركا الجنوبية والكاريبي

(أربع دول مرتبة حسب الكلفة: من الأقل إلى الأعلى)

بلغاريا

شراء جواز سفر

تقدم بلغاريا واحد من أفضل برنامجين من أجل الحصول على جواز سفر ثاني ، حيث يمكن للمستثمر أن يسترد قيمة إستثماره الفعلية.

شروط وقيمة البرنامج:

استثمار 512.000 يورو في السندات الحكومية للحصول على الاقامة. بعد ذلك بعام يُطلَبُ استثمار 512.000 يورو أخرى للحصول على الجنسية.

هناك أيضا خيارات في الاستثمار التجاري بحدود 1.200.000 يورو.

أغلبية برامج الجنسية الاقتصادية التي تعد بمثابة شراء جواز سفر تفرض رسومًا اضافية على الجنسية، اضافة إلى قيمة الاستثمار أو المساهمة. بلغاريا وقبرص (أدناه) الوحيدتين من بين الدول الأوروبية التي لا تفرض رسومًا من هذا النوع، ويمكنك توقع استعادة استثمارك.

مدة الاستثمار:

لا يمكنك سحب الاستثمار قبل 5 سنوات دون الاستفادة من أية فوائد على الاستثمار بسندات الخزينة الحكومية.

مدة الحصول على الجنسية:

سنتان ويتوجب عليك خلالهما زيارة بلغاريا مرتين.

الاقامة مضمونة بشرط حصولك على موافقة وسجل أمني نظيف.

قوة جواز السفر:

ترتيب بلغاريا 14 ويسمح لك جواز سفرها بالدخول إلى 150 دولة، بما فيها سويسرا والمملكة المتحدة. جواز سفر بلغاريا لا يعفيك من طلب التأشيرة المسبقة إلى الولايات المتحدة… فقط جواز سفر كل من مالطا والنمسا يتيح لك ذلك، لكنه يتيح لك الاقامة والعمل في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

مالطا

الحصول على جواز سفر ثاني

كلفة جواز سفر مالطا:

تعرض مالطا شراء جواز سفر من خلال برنامج جنسية اقتصادية تبلغ قيمته 1.57 مليون دولار أميركي بالاضافة إلى الرسوم. الكلفة المتوقعة قد تصل إلى 1.85 مليون دولار أميركي شاملة كافة المصاريف!

قوة جواز السفر:

جواز سفر مالطا يسمح بالدخول كذلك إلى 157 دولة، وترتيبه السابع عالميًا كوثيقة سفر.

مثل بلغاريا، جنسية مالطا تسمح لك بالاقامة والعمل في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي، كما تتيح لك السفر إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة مسبقة.

قبرص

قبرص هي ثالث أصغر دولة أوروبية ومع ذلك استطاعت التقدم إلى واجهة العالم من خلال جذب الثروات والرساميل الأجنبية لانقاذ مصارفها خلال فترة الركود عام 2013. المثير للدهشة أن عرض الجنسية الحالي ولد من رحم هذه الفوضى!

وجهة الاستعمال الأخرى لبرنامج الجنسية كان التعويض عن خسارة الودائع الأجنبية الشهرية من قبل المودعين الروس، الذين سحبوا ودائعهم وحولوها إلى الأسهم.

شراء جنسيات

قيمة الاستثمار:

من أجل إعادة الودائع الدولية، وضمان عدم مواجهة المستثمرين الجدد مصيرًا مماثلاً، بدأت دولة قبرص بعرض شراء جواز سفر وجنسية مقابل استثمار بقيمة 2.5 مليون دولار أميركي!

قوة جواز سفر قبرص:

يحتل جواز سفر قبرص المرتبة رقم 13 ويسمح لحامله الدخول إلى 151 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

النمسا

تعد النمسا من اقوى جنسيات العالم بالطبع وهي خيار ذهبي للراغبين في الحصول على جواز سفر ثاني وجنسية من خلال برنامج الاستثمار. من يمتلك إمكانيات مالية ضخمة، شراء جواز سفر النمسا هو خياره المثالي، وهي من اسهل جنسيات العالم اذا ما استبعدنا الكلفة المالية.

اقوى جنسيات العالم

شروط وكلفة البرنامج:

لكن بالمقابل، شراء جوازات سفر من النمسا هو الأعلى كلفة على الاطلاق! التأهل للبرنامج يستوجب التبرع للدولة بين 2 مليون و 4 مليون يورو أو استثمار حوالي 10 مليون يورو في مشروع يحظى بموافقة الدولة! هذا المشروع يتوقع أن يوفر عدد ملحوظ من الفرص الوظيفية ومدخولاً ضريبيًا عاليًا. قيمة الاستثمار ومجاله قابلين للتفاوض!

فقط قيمة الرسوم المتوقعة والمصاريف الاضافية في هذا البرنامج، يمكن أن تناهز 500.000$!!

قوة جواز سفر النمسا:

شراء جواز سفر النمسا يعد غايةً لبعض الأثرياء حيث أنه الأعلى قيمة وأهلية بين وثائق السفر المتوافرة للبيع. كما ذكرنا سابقا هو مصنف رابعًا في قائمة اقوى جنسيات العالم، ويفتح الباب أمام صاحبه لدخول 160 دولة حول العالم دون تأشيرة مسبقة.

الدول الأقل كلفة وتقع بين أميركا الجنوبية والكاريبي

(أربع دول مرتبة حسب قوة وثيقة السفر: من الأقوى إلى الأضعف)

سانت كيتس ونيفس (الكاريبي)

اسهل دولة للحصول على جنسيتها

اللغة الرسمية: الانجليزية

التعداد السكاني: 54.000 نسمة

قوة جواز سفر سانت كيتس:

الترتيب العالمي لجواز السفر: 28

عدد الدول التي لا تحتاج تأشيرة مسبقة: 129

كلفة البرنامج:

ذكرنا آنفًا أن سانت كيتس ونيفس باتت البائع رقم واحد عالميًا للراغبين في الحصول على جواز سفر ثاني، يمكنك شراء جواز سفر تلك الدولة من خلال التبرع بمبلغ 250.000$ كحد أدنى لمؤسسة تنويع صناعة السكر، أو من خلال استثمار عقاري لا يقل عن 400.000$ في أحد مشاريع التطوير العقاري الموافق عليها مسبقًا من الحكومة، بالاضافة إلى ما يقارب 60.000$ هي كلفة الرسوم. (هذه الأرقام للطلب الفردي وترتفع وفقًا لعدد أفراد الأسرة والمعالين)

المدة الزمنية للحصول على جواز السفر: حوالي 4 أشهر تقريبًا (لست بحاجة لزيارة سانت كيتس مطلقًا ولا إجراء أي اختبار…)

ببساطة ادفع الأموال وانطلق ولذلك تعتبر من اسهل جنسيات العالم وتستحق شراء جواز سفر منها.

نصائح: باستثناء إذا كنت تفكر بالاقامة في سانت كيتس ننصحك باللجوء إلى خيار التبرع، حيث أن أسعار العقارات غير منطقية وتفوق قيمتها الفعلية. ستكون محظوظًا إن وجدت عقارًا بقيمة 500.000$، تتراوح الأسعار غالبًا بين 800.000$ ومليون دولار، وإن رغبت لاحقًا ببيع العقار لن يكون من السهل استعادة كامل استثمارك خصوصا بعد دفع الرسوم والضرائب.

اسهل الدول للحصول على جنسيتها

اللغة الرسمية: الانجليزية

التعداد السكاني: 68.000 نسمة

قوة جواز سفر أنتيغوا:

الترتيب العالمي لجواز السفر: 29

عدد الدول التي لا تحتاج تأشيرة مسبقة: 128

منذ 14 نيسان/أبريل 2014 أصبح الحصول على جواز سفر ثاني من أنتيغوا يتيح لك الدخول إلى كندا من دون فيزا، في حين أن شراء جواز سفر سانت كيتس لا يتيح ذلك.

كلفة البرنامج:

يعتبر برنامجي شراء جوازات سفر أنتيغوا وسانت كيتس مرآة لبعضهما البعض، حيث يمكنك أيضًا شراء جواز سفر من أنتيغوا من خلال المساهمة المادية في صندوق التنمية الوطني بمبلغ يبدأ من 250.000$، أو استثمار عقاري في أحد المشاريع الحكومية لا يقل عن 400.000$، أو من خلال الاستثمار في أحد المشاريع التجارية المعتمدة في أنتيغوا بقيمة لا تقل عن 1.5 مليون دولار، بالاضافة إلى رسوم الاجراءات الحكومية ورسوم الاستقصاء الأمني اللازم في أي من الخيارات المتاحة. (هذه الأرقام للطلب الفردي وترتفع وفقًا لعدد أفراد الأسرة والمعالين)

المدة الزمنية للحصول على جواز السفر: حوالي 4 أشهر تقريبًا (لست بحاجة لزيارة أنتيغوا مطلقًا ولا إجراء أي اختبار…)

غرينادا (الكاريبي)

شراء الجنسيات

اللغة الرسمية: الانجليزية

التعداد السكاني: 105.000 نسمة

قوة جواز سفر غرينادا:

الترتيب العالمي لجواز السفر: 32

عدد الدول التي لا تحتاج تأشيرة مسبقة: 124

الحصول على جواز سفر ثاني من غرينادا يتيح الدخول إلى المملكة المتحدة، هونغ كونغ، كوريا الجنوبية، بانما، سينغافورة ومعظم دول الكومنولث. لا يسمح لك بالسفر إلى الولايات المتحدة وأميركا من دون تأشيرة مسبقة.

كلفة البرنامج:

مسماة على إسم المدينة الأندلسية الشهيرة “غرناطة”، وقد أعادت فتح برنامج الجنسية الاقتصادية مقابل الاستثمار في العام 2014 (كانت قد أوقفت برنامجها بين عامي 2001 و 2014). النسخة الجديدة من برنامج شراء جواز سفر تتطلب إستثمارًا بقيمة 250.000$ في أحد المشاريع العقارية الموافق عليها من الحكومة.

دومينيكا (الكاريبي)

شراء جواز سفر

اللغة الرسمية: الانجليزية والفرنسية

التعداد السكاني: 70.000 نسمة

قوة جواز سفر دومينيكا:

الترتيب العالمي لجواز السفر: 35

عدد الدول التي لا تحتاج تأشيرة مسبقة: 119

كلفة البرنامج:

تعتبر دومينيكا من بين الدول الأقل كلفة بين الدول المذكورة أعلاه في الكاريبي من حيث المساهمة المالية الأساسية المطلوبة وتبلغ 100.000$ عن مقدم الطلب الرئيسي في برامج التنمية الاجتماعية ودعم الأمن المالي للدولة، وتصل القيمة المطلوبة إلى 200.000$ لعائلة مؤلفة من 4 أفراد (زوج، زوجة، ولدين دون 18 سنة)، تضاف إليها بعد ذلك مبلغ 50.000$ عن كل طفل اضافي. أما الخيار الآخر فهو عن طريق الاستثمار في أحد المشاريع العقارية المقبولة من الدولة بقيمة 220.000$.

بكلام آخر، عائلة مؤلفة من 4 أفراد يمكنها الحصول على جواز سفر ثاني وجنسية اقتصادية من دومينيكا بكلفة أقل من كلفة شخص واحد من الدول السابقة. خصوصًا أن الرسوم الحكومية الاضافية على كل فرد متساوية تقريبا في جميع تلك البلدان، وتبلغ 50.000$ للمتقدم الرئيسي، و25.000 للزوجة، و20.000$ لكل طفل، يضاف إليها رسوم تحريات عن كل شخص، وتصل قيمتها الاجمالية لعائلة من 4 أفراد إلى 23.000$، إضافة إلى رسوم تسجيل الحصة الاستثمارية وتقارب 9.000$ وغيرها من المصاريف الادارية وتلك الخاصة بشهادة الجنسية بحدود 6.000$، وكافة تلك الرسوم غير قابلة للاستراد في جميع البلدان التي ذكرناها.

باختصار، قد تتعدى الكلفة الاجمالية لعائلة من 4 أفراد عتبة 372.000$ في برنامج دومينيكا، لتصبح نسبة المصاريف من تلك القيمة تفوق %40.

المقابلة الشخصية جزء ضروري وأساسي من عملية طلب شراء جواز سفر دومينيكا، ولذلك على مقدم الطلب السفر إلى دومينيكا لإجراء المقابلة. فضلا عن ذلك، يقوم مسؤولون حكوميون بالسفر دوريًا لاجراء المقابلات في مختلف دول العالم.

أنا مهتم بمعرفة تفاصيل أكثر

اضغط أدناه للحصول على تفاصيل برنامج الجنسية الاقتصادية لدولة دومينيكا الذي يتيح لك الحصول على جواز السفر بفترة وجيزة

خيارات أخرى..

بنما: اقامة وجواز سفر مؤقتين

بحث عن الهجرة

اللغة الرسمية: الاسبانية

التعداد السكاني: 3.330.000 نسمة

قوة جواز سفر بنما:

الترتيب العالمي لجواز السفر: 33

عدد الدول التي لا تحتاج تأشيرة مسبقة: 121

يعتبر جواز سفر بنما من بين الأقوى في العالم، وتمتاز دولة بنما بحركة تجارية نشطة جدًا باعتبارها ملاذ ضريبي، وفيها:

ثاني أكبر نظام مصرفي على مستوى العالم بعد سويسرا.

ثاني اكبر منطقة معفاة من الرسوم على مستوى العالم بعد هونغ كونغ، وتحقق ايرادات بقيمة 14 مليار دولار أميركي سنويًا من الواردات وعمليات إعادة التصدير.

ذلك بالاضافة إلى موقع بنما الاستراتيجي الذي يشكل نقطة وصل بين شمال وغرب أميركا، كما تربط الشرق بالغرب من خلال قناة بنما.

لا تطلب بنما أي استثمار لكنها بالمقابل لا تعرض أي برنامج جنسية اقتصادية أو شراء جواز سفر دائم. توفر بنما تأشيرة إقامة مؤقتة للأجنبي بحالة متقاعد مستقل، في مقابل وديعة مصرفية بقيمة 300.000$ كحد أدنى، تودع في حساب خاص باسم صاحب الوديعة لدى بنك بنما الوطني أو لا سيجا دي أهوروز (بنك المدخرات)، لقاء فائدة بقيمة لاتقل عن 850$ (معدل فائدة يتراوح بين 3% و 4%) ولمدة لا تقل عن 5 سنوات. يحصل بموجبها الأجنبي على جواز سفر مؤقت لمدة موازية لمدة الوديعة الثابتة، ويشترط تجديد اتفاقية الايداع لتجديد جواز السفر. في حال سحب الوديعة وعدم تجديد العقد لن تتمكن من تجديد جواز السفر ويتم إلغاؤه!

المدة الزمنية للحصول على جواز السفر: من شهر واحد إلى 5 أشهر تقريبًا (عند الموافقة على الاقامة و جواز السفر يطلب من مقدم الطلب التوجه إلى بنما لاستلام وثيقة السفر شخصيًا)

هذا البرنامج لا يخولك الحصول على مواطنة كاملة بل يتيح لك الحصول على جواز سفر قانوني بالكامل ولكن مؤقت ولمدة محددة.

أخيرًا، ما هي الفرصة المتاحة اليوم في البيرو؟

بعيدًا عن شراء جوازات سفر وبرامج الجنسية الاقتصادية، تمثل اليوم جمهورية البيرو في أميركا الجنوبية فرصة مثالية للطامحين في الحصول على جواز سفر ثاني وبكلفة معقولة. بعد أن استعرضنا افضل جنسيات العالم وكلفة شراء جواز سفر كل منها أو الحصول على جنسيتها، يمكننا أن نعرف كم هو باهظ هذا الخيار، حتى تلك البلدان في الكاريبي التي تعتبر أقل كلفة نسبيًا، نجد أن الأغلبية الساحقة من مواطني الدول العربية لا تستطيع تحمل أعبائها.

ما يجعل من دولة بيرو فرصة حقيقية أنها لم تطلق إلى الآن أي برنامج جنسية إقتصادية، على الرغم من أن جنسيتها أصبحت من اقوى جنسيات العالم وجواز سفرها أصبح يوازي إلى حد ما جواز سفر كل من سانت كيتس ونيفيس، وجواز سفر أنتيغوا وبربودا، وأهم من جوازات سفر كل من بنما، غرينادا ودولة دومينيكا التي يلقى برنامج جنسيتها إقبالاً كبيرًا بسبب كلفته المتدنية نسبيًا. فما هي قوة جواز جمهورية البيرو أولاً؟

اللغة الرسمية: الاسبانية

التعداد السكاني: 30.000.000 (ثلاثون مليون) نسمة

قوة جواز سفر بيرو:

الترتيب العالمي لجواز السفر: 29

عدد الدول التي لا تحتاج تأشيرة مسبقة: 128 (بما فيها جميع دول الاتحاد الأوروبي)

اسهل جنسيات العالم

لكن إن كانت دولة بيرو لا تعرض أي برنامج جنسية اقتصادية، كيف يمكن بالتالي الحصول على جواز سفر ثاني منها؟

ببساطة.. قوانين دائرة الهجرة والجنسية في البيرو النافذة والمرعية الاجراء منذ زمن، تلحظ وترعى العديد من فئات تأشيرات الإقامة الدائمة فيها، وأكثرية تلك الفئات يحق لها التقدم بطلب الجنسية وحق المواطنة بعد سنتين فقط من تاريخ الحصول على بطاقة الاقامة!

أنواع التأشيرات والفرص المتاحة

من أسهل تأشيرات الاقامة هي الاستثمار، تمامًا كباقي الدول التي تعرض شراء جوازات سفر، بحد أدنى يبدأ من 500.000 (خمسمائة ألف) صول بيروفي، ما يعادل حوالي 150.000$ (مئة وخمسون ألف دولار أميركي)! هذه الأموال لاتدفع لمهرب ولا بدل رسوم حكومية، بل هي أموال تعود لصاحبها حصرًا وله كامل الحق بالتصرف بها لانشاء مشروعه الخاص وبدأ حياة جديدة هناك، وما عليه إلا تقديم إثبات بادخالها إلى البلاد!

البيرو بلد مستقر سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا، ويشهد نموًا متزايدً في حركته التجارية أولاً والسياحية ثانيًا، وإن كان لا يعرض شراء جواز سفر ، لكنه قد يخبأ بعض الفرص التي أصبحت نادرة الوجود حول العالم.

أنا مهتم بمعرفة تفاصيل أكثر

اضغط أدناه لمعرفة مزيد من التفاصيل حول هيكلية قوانين الاستثمار في البيرو، وشروط الحصول على إقامة دائمة تسمح لك بعد مرور عامين المطالبة بالجنسية